أخبار وطنية

ميلاد رابطة أصدقاء موريتانيا في باريس

للدفاع عن مصالح موريتانيا

أعلن يوم 13 مارس الجاري عن ميلاد رابطة أصدقاء موريتانيا GLAM في العاصمة الفرنسية باريس لدعم والدفاع عن مصالح موريتانيا وصورتها في فرنسا وعبر العالم برئاسة البرلماني الفرنسي والوزير السابق فرانسوا لونكل.

وحسب صحيفة جون افريك التي اوردت الخبر تضم رابطة أصدقاء موريتانيا GLAM سبعة برلمانيين فرنسيين من بينهم جان فرانسوا مباي وليليان تانكي وكلود كاناي رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية الموريتانية.

بينما يشغل منصب نائب الرئيس القاضي الدولي المتخصص في محاربة الاٍرهاب جان لويس بروكيير و الإستشاري لدى الحكومة الموريتانية في القضايا المتعلقة بالإرهاب إضافة إلى الكاتب الفرنسي بمحاربة الميز العنصري كاستون كيلمان

كما تضم الرابطة المحامي ايريك ديامانتيس الذي يتولى مهمة الدفاع عن مصالح الدولة الموريتانية إلى جانب زميله الأستاذ جمال ولد الطالب الذي تعود له فكرة إنشاء الرابطة حسب الصحيفة.

أما المستشار الإقليمي لولاية ايل د فرانس والمدير بوكالة سوليكوم الإعلامية فيتولى إدارة الجانب الإعلامي للرابطة وتضم كذلك في مجلس إدارتها السيد اريك بيسون الوزير السابق في عهد الرئيس ساركوزي

في حين يتولى منصب امين الصندوق السيد مارك دومبر الذي كان يشغل منصب نائب رئيس البنك العام لموريتانيا GBM رفقة رئيسه السابق ولد بوعماتو حسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: