أخبار وطنية

قائد القوة المشتركة ل G5 : عمليات القوة تحقق نتائج مرضية وقد نفذت حتى ثلاث عمليات في مناطق مختلفة

قال الجنرال حننا ولد سيدي ، قائد القوة المشتركة لمجموعة الخمسة للساحل إن العمليات التي تقوم بها القوة في جميع مناطق تدخلها تسير بشكل جيد وتحقق نتائج مرضية، وأوضح أن بوركينافاسو تقع خارج منطقة عمل القوة المشتركة.

وأكد الجنرال أن القوة المشتركة ليست جاهزة بنسبة 100 بالمائة لكن لديها بالفعل القدرة على القيام بالعمليات التي بدأت منذ 15 يناير.

وأضاف أن هناك عمليات تجري في جميع مناطق تدخل القوة  وتسير في ظروف جيدة، في الوقت الحالي نقوم بإجراء ثلاث عمليات في مناطق مختلفة في الوسط والغرب والشرق وسوف تستمر هذه العمليات ويستمر التخطيط لعمليات.

وقال الجنرال إن المقاطع التي تعمل فيها القوة لا يوجد فيها أي نشاط “إرهابي” وما يقع من هجمات يقع خارج نطاق عملياتها موضحا أنهم يدرسون أكثر الوسائل ملاءمة لتعاون أقوى بين القوات المسلحة وقوات الأمن والقوة المشتركة وكذلك مع قوة بارخان الفرنسية.

جاء تصريحات الجنرال حننا بعد اجتماع الخبراء والاجتماعات الوزارية لمجموعة الخمسة في واغادغو. الاجتماعات الوزارية حضرها الوزراء المكلفون بالاقتصاد والدفاع والخارجية استعدادا للقمة الخامسة لرؤساء الدول الأعضاء في المنظمة التي تنطلق اليوم الثلاثاء 5 فبراير في واغادوغو.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: